الأربعاء، 24 أكتوبر، 2012

نتائج القبول المركزي لعام 2012- 2013


للإطلاع على نتائج القبول المركزي لوزارة التعليم العالي والبحث العملي العراقية للعام الدراسي

أضغط على الرابط و حمل ملف المحافظة التي ترغب بمعرفة نتائجها

الثلاثاء، 23 أكتوبر، 2012

وجهة نظر في زيارة امير قطر لغزة



لا يخفى على أحد ان قيادة دولة قطر لعبت دورا ً قياديا ً في إدارة الدفة العربية تجاه قضايا المنطقة في ظل غياب دور الريادي للعراق و ليبيا و مصر . كما و معروفة عن قطر و خصوصا أميرها انه شخصية يحضى بدعم و تأييد اجنبي على أعلى المستويات و جاءت اليوم زيارة أمير قطر لغزة و الاتفاق على تخصيص 300 مليون دولار لإعادة إعمار غزة و بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية ، يبدو المشهد لوهلة أولى أن هناك رغبة قطرية بعدم منح مجال لمصر في أن تتصدر زمام المبادرات في فلسطين وهذه رغبة امريكية اسرائيلية بكل تأكيد .كما وأن دعم مالي قطري قدره 300 مليون دولار يضع قطبا فلسطين السياسيين حماس وفتح في مواجهة سياسية هذه المرة فكل طرف سوف يطلب حصته كما يحدث ذلك في الكراسي وهذا فخ اخر سوف يقع فيه الفرد الفلسطيني كما وان منح شخصية مثل امير دولة قطر فرصة لدخول الاراضي الفلسطينية ربما هي مرحلة جديدة لتطبيع الاوضاع نحو بناء السلام بين الفلسطينيين والاسرائليين في فرصة لبادرة حسن النية يعقبها مبادرات اخرى في الايام القادمة ويوما بعد يوم سوف تجد فلسطين نفسها أمام امر الواقع كما وأن هذه الزيارة تأتي في وقت الذي يفقد النظام السوري قوته ويعيش اسوء ايامه و تعتبر هذه المبادرة حصارا ً سياسيا ً ضد نظام السوري ومحاولة لوضع حد للمد الإيراني في فلسطين !!! كل هذه السيناريوهات مطروحة تعتبر قراءات لا يختلف عليها الاثنان .


الاثنين، 15 أكتوبر، 2012

المتابعون الصامتون !!!!


لدين
لدينا في القائمة العديد من الاصدقاء ، بعض منهم على تواصل مستمر وبعض الاخر في حوارات دائمة و بعض الاخر لا همس ولا صوت !!!!!
والبعض يلجأون لفكرة مسح اصدقاء الذين لا يهمسون ولا يتحدثون ولا يتواجدون في صفحاتنا عبر الايك او الكومنت !!!
لكن ثقوا هذا لا يعني أنهم ليسوا موجودين ، انا ضد فكرة مسح اصدقاء الذين لا نحس بوجودهم في صفحاتنا بل انا واثق ان هناك الكثيرون لا نرى تواجدهم عندنا لكنهم متواجدون دوما بزيارتهم الخفية او الصامتة وهذا يجعلنا ان نحترم اختيارتهم.
فهنا شبكة تواصل ليست للتعامل قواعد ولا حدود الجميع احرار وسط بيئة تنقية معلوماتية يتيح لنا خيارات تقنية لتحديد إطار انتشارنا و كيفية الوصول إلينا فلنحترم المتابعون الصامتون إن صح التعبير و كل التقدير للمتواجدون ...
و قد لا نختلف لو قلنا ان الحرية تتحق حينما نحترم أختيارات الاخرين وحصول على لايك او كومنت لا يعني ان صفحتنا ناجحة او ليست كذلك بل الامر يبقى على مستوى منشوراتنا و اسلوب الذي نتعامل به في بناء العلاقات مع اشخاص يفصل بيننا شاشة حاسوب لا اكثر ،