الثلاثاء، 7 مايو، 2013

توضيح هام بشأن تدوينة الزميل بحر الامل بعنوان " وللشباب بصمة "




نشر صديقي وزميلي العزيز بحر الامل تدوينة بعنوان " وللشباب بصمة " على مدونته الشخصية وذلك مطلع شهر ايار اي بعد ايام من افتتاح مهرجان وللشباب بصمة في كركوك حيث تضمن المهرجان فعاليات مميزة و مبدعة بايادي قادرة دوما على خلق فرصة نجاح في مجتمع متقيد . أنني لا اود الخوض في حديث عن المهرجان و إن كنت سوف اتطرق إلى بعض مفرداته في سياق الكلام .
و أن العاملون معي أو الذين جمعني بهم انشطة من الاخوة والاخوات يعلمون أنني لا أؤمن بفكرة الرد و رد الفعل و اقُيس الامور على ارضية من الموضوعية والواقعية مع احتمال وجود أخطاء بوجهة نظري حيث دوما ارحب بكل الافكار والحوار الهادئ البعيد عن التعاطف والتعصب مع حرص على إجادة استخدام الفاظ تناسب بما جمعنا الايام فيه من الصحبة والعمل وتبادل التجارب والافكار و إن كنت بعيدا ً منذ حلول عامنا الحالي 2013 وأغلب الزملاء هم على علم بما يحيط بي .
لم افكر في كتابة هذا التوضيح سوا أنني وجدت زميلي واخي بحر قد عمل إشارة إلى اسمي حينما نشر تدوينته وطرح فيه عدة عوامل و تساؤلات كانت تُشير مباشرة إلى تدوينة سابقة لي نُشرت على مدونتي وعلى صفحتي بفيس بوك بتاريخ 13/11/2012 اي قبل حوالي 7 أشهر من الان !!!!
وفي توضيحي هذا سوف احرص ان اكون موضوعي و حيادي لتطرق الى بعض من جوانب تدوينة اخي بحر والذي من يقرأها يأخذ عني نظرة خاطئة او غير متكاملة .
أحبتي الكرام اخوتي الاعزاء واخواتي الغاليات انا لدي نشاط في عالم الانترنت والتواصل الاجتماعي و النشر الالكتروني منذ عام 2006 وكانت لدي مدونة منذ عام 2007 وفيس بوك منذ عام 2009 كما أنني هاوي الصورة الصحفية ( لست مصورا كوني لا امتلك كاميرا احترافية ) ولدي صور منشورة بالصحف او المواقع الاخبارية منذ عام 2008 ولحد يومنا هذا . وحاليا اعمل بنفس المجال اجمع فيه هذه الادوات المعرفة والمعلوماتية لتحقيق خدمة جليلة لمدينتنا العزيزة كركوك .
انا نشرت تدوينة بعنوان ( مشروع انا عراقيأنا اقرأ...سوف يفشل في كركوك ) بتاريخ 13/11/2012 اي قبل 7 أشهر من الان كما قدمنا . بمعنى ان زميلي بحر قام برد لي بعد مرور 7 اشهر كي يبرهن لي انني كنت مخطئ !!! وفي هذا الامر عدة نقاط يتوجب توضيحها كالاتي :
1-          انا تحدثت بتدويتني عن ( مشروع انا عراقي أنا أقرأ ) فقط ولم اتحدث عن اي مهرجان او معرض صور او فعاليات اخرى ، لكن زميلي بحر اقحم تدوينتي في مهرجان وللشباب بصمة الرائع والناجح دون مبرر وهو بذلك قلل من شأن إنجاز زملائه .
2-          حينما قدمت بعض وجهات نظر حول مشروع انا عراقي أنا اقرأ قدمتها بواقعية وموضوعية وانا اكدت في تلك التدوينة ان كادر العامل اي زملائي واخوتي واخواتي سوف يكونون سر نجاح هذا المشروع كوني ارى نفسي فردا منهم ولازلت كذلك واكدت على ذلك في مناسبتين ومن يود قراءة تدونيتي من هنا . فكيف لزميلي بحر يذكر أنني كنت قنبلة الموسم و أنني اثرت وبشكل ملحوظ على المجموعة العاملة !!! من أين اتى اخي بحر بهذه الفكرة !!
 ولماذا حينها لم يذكر احد زملائي افراد الفريق شيئا ً ولم يعبروا لي عما شعروا به !! مع علم بعد تدوينتي ولحد يومنا هذا انا متواصل مع اغلب افراد الفريق سواء ( بحر جاسم – محمد عبدالله - علي عرفة – عمر هلالي – مهنا الشمري – سلام الانصاري – شنو الداودي – ريتا وائل ... ) وجمعني بهم خلال اشهر 7 الماضية العديد من حوارات والعمل والتواصل ولم يبدي احدهم لي ضيقه من تدوينتي ...
 ويأتي بحر عبر تدوينته ليتحدث بأسمهم وبصيغة جماعية انني سببت لهم تأثيرا وبشكل ملحوظ !! اتسأل وكلي عتب منذ متى بحر يتحدث بأسم المجموعة ولو كان مخلولا ً فهذا اختياركم ..لكنكم زملائي وكان الاجدر ان تعبروا عن ضيقكم لي بانفسكم هذا إن كنتم متفقين مع بحر في تدوينته و إن كان الامر عكسا ً عليكم بتقديم وجهات نظركم علناً يااعزائي فزميلي بحر تحدث باسمكم !!
 وانا بحاجة لمعرفة ارائكم !!
وثقوا انني اكتب هذا التوضيح مبتسما ً لأن بحر انسان رائع وخلوق وحريص على إتمام ما يطمح إليه وكذلك جميعكم احبتي .
لكنني في تدوينته كنت مستهدف بألفاظ لا تُليق بمواقفي معكم ولكم الكلمة .!!؟!؟!؟  

3-          انا كتبت تدوينتي ( أنا عراقي أنا أقرأ ) من منطلق مقارنته مع مشروع بغداد من حيث الإقبال والمساحة والفكرة وآلية وعلى هذا الضوء قدمت افكاري .ولم يكن حينها اي فكرة تخطر ببالي غيرها .. بينما مهرجان وللشباب بصمة الناجح كان مغاير تماماً لفكرة تدوينتي .لذا المقارنة بينهما لا يناسب بسبب فارق التوقيت والمادة الفكرية .
4-          تحدث اخينا بحر عن انني تناسيت انتقاد الخدمات في كركوك و أنه وكادر الذي معه اصبحوا موضوعا ً لي للحكم والتنبؤ ..على حد قوله ، في هذا الجانب اود توضيح يا اخي الكريم بحر أنني وانت اقرب العارفين بحكم عملي الحالي اعتبر نفسي من اكثر صحفيين في كركوك نشرا ً وكتابة عن الخدمات سواء اخبار الرسمية او كتابات و تدوينات صغيرة  عن حال المدينة في فيس بوك او مواقع الاخبارية و بمعدل يومي يصل من بريدي الالكتروني مجموعات من الاخبار والصور والوثائق عن كركوك لمجموعة من الاخوة والزملاء واغلبهم من هذا الفريق فمن اين لك هذا الحكم !!!
بينما اعتبرك من اشخاص الذين روجوا لفترة طويلة من الزمن عن اشخاص هم سبب الرئيسي في تدهور واقع الخدمي في كركوك وارجو مراجعة نفسك يا عزيزي .
5-          تطرق بحري العزيز إلى انني ذكرت عن تكرار الوجوه . نعم حصل ذلك ولازلت اقول ان تكرار الوجوه تعاني منه اغلب نشاطات الثقافية التي تقام في كركوك وهذه ظاهرة عامة يتوجب علينا جميعا الحديث عنها كون نفس الشخص يحضر لاكثر المناسبات سواء الادباء او الشعراء او الصحفيون او المعنيون . وأما تكرار الوجوه في الكادر المنظم  فهذا الامر لم اذكر عنه شيء فهو طبيعي لانه كادر قد عمل في عدة انشطة و امر طبيعي ان يتجدد بوجوه مبدعة و احيي الاخوة والاخوات الذين انضموا للفريق جميعا ً .
6-           ذكر بحرنا المبدع عن ان تدوينيتي شكلت " حافزا ً " لتقديم إنجاز ..وهذا ما نتوقعه جميعا حينما يختلف واحد منا في رأيه لا يعني انه يريد هدمنا بل على البعض ان يحترقوا كي يمنحوا دفئ الحياة لما حوله.
7-          " طعننا بخنجر على غفلة عين " ممممممم من أكثر عبارات التي اعتبرها قاسية بحقي يا بحري العزيز لكن الزاد والملح الذي جمعنا يجعلني اقُبل جبينك فانت اخي العزيز .
فمنذ متى يعتبر اعطاء رأي طعنا ً انا لم احكي عنكم في اي مكان انا نشرت تدوينة امامكم جميعا ولكم جميعا ً ومن صالحكم جميعا ً !!!! وانا لم يتم دعوتي لاجتماعتكم كي اقدم ارائي إليكم مباشرة !! اكرر انت اخي العزيز .
8-          ذكر اخينا المبدع انني إن لم اكن استطيع المساعدة .... بهذا الخصوص اتسأل من جميع الكادر متى طلب مني احدكم عملا ً ما او تعاونا ً ما وانا ارجعته خالي الوفاض !!!!! ولكم الكلمة !! والصراحة منبرا ً فنحن نتحاور ولن يؤثر هذه الكلمات على نظرتي للجميع اخوتي واخواتي وزملائي .
9-          " ولا تنشر عنا هنا وهناك " عبارة اخرى جعلتني اقف عليها ...من المعلوم كل تدوينة تنشر عند المدونة التي نمتلكها و في صفحة الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي  ( انسم ) ولدينا منبر حرا للنشر ولا أحد يقدر ان يحكم عليك بالفشل دون ان توافق انت .
10-     فكرة وجود الناشئة بمقتبل العمر في افتتاح المهرجان رائعة جدا ومطلوبة وأحيي صاحبها ، وحينما قدمت وجهة نظر بتواجد حكومي مثلا لم اقصد ان يأتي مسؤول ما يقص شريطاً ونصفق له بالعكس في هكذا مناسبات يتم دعوة المسؤول كمواطن . فارجو ان لا يفهم اي فكرة نطرحها بضيق النظرة .
11-      ذكر زميلي بحر تساؤلات عن " هل خجلت من الحضور ؟؟ " و " هل ندمت من نعتنا بالفشل ؟؟ "  يا عزيزي بحر مرة اخرى تحدثت بأسم الجميع وانتظر ردود اخوتي بهذا الشأن . كما وانني لم انعت احدا بالفشل انني توقعت فشل مشروع انا عراقي انا اقرأ في بعض جوانبه ولم يخص توقعي مهرجان وللشباب بصمة و بدليل اتحاد ادباء كركوك قام بتأجيل مشروع القراءة الى الفترة القادمة يعني انا وجهة نظري صحيحة . وانا لا يحق لي ان احكم على اي شيء  بالفشل او النجاح ففي نهاية الامر كلنا نقدم افكار واراء والفكرة الاكثر واقعية هي صحيحة والاحداث تثبت ذلك .
12-     بخصوص " هل خجلت من الحضور " عبارة اخرى مؤلمة بحري العزيز لكنني كما قلت انت اخي ، انا لم ارتكب شيء كي اخجل من الحضور ولماذا اخجل فكل كلمة دونتها قبل 7 أشهر 90% منها صحيحة و منها بعضها صادفتها في المهرجان من خلال متابعة الصور والاخبار .
وبالنسبة لحضوري الامر كالاتي : كنت اعتبر نفسي ولازلت من كادر الفريق  وزميل وكنت اتمنى ان اكون ضمن الفريق ولا يهم ان يكون اسمي في فريق المنظم بل كمساهم ليس إلا. لكنني تفاجأت وانا ارى صور اعلانات و تحضيرات على صفحات فيس بوك كأنني لم يتم تلبيغي بهذا المشروع وان هناك حكما ً ضدي منذ تدوينتي تلك !!! مع علم كما قلت ما بين هاتين التدوينتين 7 أشهر وجمعني تعاون وعمل مع اغلب افراد الفريق فلا اعلم اين الخلل هل تم تجاهلي !!! وسعيد بذلك .أم تم التعامل معي كشخص عادي وجد اعلان المهرجان على فيس بوك و اتصل به بحر قبل ساعتين من افتتاح فقط يدعوه للحضور وكي يرى ما سيحدث كي يرد بحر له بتدوينة !! وها انت الان تقول انني خجلت من الحضور !!
وكذلك يوم الافتتاح كان يصادف عطلة رسمية 1 آيار حيث عيد العمال العالمي وحسب طبيعة عملي في العطل يتم استدعائنا وخصوصا خلال هذه الفترة لما تشهدها كركوك من الاحداث والتطورات وعمر هلالي يعلم بهذه التفاصيل وكذلك سلام الانصاري وبمعدل يومي لدي تواجد 8 ساعات في مكان عملي كوني منبر النشر والتغطية ةهي نصف مهام إعلام دائرتي .وفي ذلك اليوم كان دوامي مرهقا ًحيث بيانات والاخبار والتطورات بخصوص احداث الحويجة المؤلمة . فساهم ذلك إلى جانب إحساسي بتجاهلي إلى عدم الحضور وحتى يوم الثاني نفس السياق.
اعود واكرر ليس هناك خجل انني فخور بك عزيزي وفخور بالجميع وفخور بنفسي كلنا نشكل حالة من النشاط وحالة من مشروع واعد لمستقبل السياسي والثقافي والحضاري لهذه المدينة علينا ان نؤمن بانفسنا ونؤمن بما حولنا .
لكل من يقرأ كلامي اتمنى ان لا يتخذه بسوء ظن او سوء فهم انني اعبر عن حالة نعيشها واخي بحر هو اخي وزميلي وجميع الكادر اخوتي واخواتي وأنني فخور بكم هذا العمل المميز المبدع واتمنى ان لا تكون كلماتي قللت من شأن احد .كل ما في الامر احسست بان تدوينة بحر اجبرتني على تقديم هذا التوضيح لكم بصراحتي المعهودة وإن كان يراها بعض استفزازيا ً او قاسيا ً فهذا انا لا اعرف التصنع واجهل التجمل و لا اجيد التعاطف وانا واثق سوف يجمعني بهم عمل قادم ان شاء الله إن رغبوا بي وإن لم يرغبوا فسوف ندون عنهم ونطلق عليهم بالفشل ههههه J كي يتحفزوا انني امزح احبتي ..على الجميع ان يكونوا بخير ووفقنا الله جميعا ً ..اللهم امين .

هناك 3 تعليقات:

  1. تحية طيبة ... Yahya Semsettin
    .
    عزيزي الغالي يحيى في بادئ الامر احييك على ماخطتهُ اناملكَ الجريئة والصادقة من اعماق قلبك الذي طالما احببتهُ فـ انت نعم الاخ ونعم الصديق ..
    .
    اعلم يأخي اني قد قرأت تدوينتك الاولى قبل7 اشهر ولم أعطي رئيي بها اناذاك وقبل ايام قرأت تدوينت اخي الغالي بحر جاسم ورغم اشارتك بأسمي شخصين للتعليق على تدوينت بحر لم اجب والسبب واضح وبسيط وهو انا لستُ ضمن مجموعة (وللشباب بصمة) ليس هذا تقليل من كادر الفريق لاسامح الله فـ الكل اخوتي واحبابي واعزهم كثيراً لكن انشغالاتي الكثيرة في الحياة المهنية جعلتني انسحب من الفريق (وقبل قراءتي تدوينتك الاولى) وانا فخور بهم واعتز بـ هذا التجمع الجميل والمميز في كركوك .. وقد شاركت في المهرجان ضمن انتمائي للمصور العراقي وان كنت قد قرأت الاعلانات فـ المهرجان بالاشتراك مع المصور العراقي ومشاركتنا كـ كروب المصورين في كركوك كانت بداية لنشاط قادم ومهم يخص التصوير الفوتوغرافي في المحافظة . اتمنى قد أوضحت لك الصورة الحقيقة عني في هذا الامر ...
    .

    دُمتَ بخير اينما كنت .

    ردحذف
  2. الاخ العزيز يحيى شمس الدين المحترم.. تحية طيبة
    مقدماً أشكر اهتمامك بالموضوع ومتابعتك له وتوضيح الكثير من النقاط وترك نقاط للحوار. وانا احب ان اجيب عن بعض التساءلات واوضح بعض الالتباسات.
    1. الاخ بحر لم يذكر اسمك او يشير لك لا من بعيد او منقريب في مقاله الذي كتبه وحتى صورة مقالك الاول عن فريقنا وضعه كصورة ولم يظهرمنه اي رابط او اسم يسير لك.
    2. الاخ بحر او احد من اعضاء الفريق مخول للتحدث باسم الفريق. والفريق ككل ملتزم باي كلمة تصدر من اي عضو من اعضائه.
    3. نعم انك قلت في مقالتك الاولى ان الحكم المبكر بفشل المشروع يعتبر ظلماً ولكنك ايضاً قلت انه حتى لو نجح سيكون محدود.
    4. اعطيت أراء حول ( توقيتات – طبيعة المجتمع – الكادر العامل ) وانت لم تدخل حتى للفريق ولم تتعرف على اهدافنا وافكارنا ومواعيد لقاءاتنا او موعد فعاليتنا.
    5. قسمت مجتمع كركوك الى اقسام وهذا شيء شخصي يعتمد على رؤية شخصية. ولكنك حددت اهتمامات كل شخص وكانك إله يعلم ما في صدور كل البشر, وتجاهلت انه من الممكن ان يكون هناك افراد ممن سميتهم المنشغلون بهمومهم اليومية ولكنه متابع للنشاطات الثقافية.
    6. نحن لم ولن نسمح ان يكون مشروعنا هدفاً لمصالح سياسية كي يكون وكما ذكرتها في مقالتك الاولى كورقة دعائية. ولو انك راقبت احداث ومجريات المهرجان لعرفت ان الحاضرين كانوا من كل طبقات المجتمع ولم تحدد باي تحديد ذكرته.
    7. ذكرت في مقالتك الاولى ان المشروع لم ينجح بدون اشراك الحكومة المحلية او دوائر الدولة و.... الخ. وانا اقول لك اننا قمنا بالمهرجان ونجحنا من دون اي دعم خارجي سياسي او حكومي وكان بالكامل بالقدرات والتمويل الذاتي.
    8. لو كنت متابع لمن تنبأت لهم بالفشل لوجدت ان اسم المشروع تغير من (انا عراقي انا اقرأ- كركوك) الى (وللشباب بصمة) وكان ذلك لعدة اسباب منها انا وجدنا ان الهدف في الثانية سيكون اعظم ومدى تطبيقه سيكون اوسع. وهذا دليل على اننا تطورنا ولم ننجح فقط.
    9. وكونك صديق لأغلب اعضاء الفريق وهم يكنوا لحضرتك كل الاحترام والتقدير لم يتحدثوا معك حول مقالتك الاولى فهذا لا يعني قبولهم لها وموافقتهم على الآراء التي طرحت فيها. وانما ارادوا تجاوز الموضوع وعدم الخوض فيه او اعطائه اي اهمية ليسبب لهم بالتالي الاحباط وبخصوص ان تدوينتك سببت لنا بعض الاحباط فهنا ساستعين بالمثل المصري ( العيار الي مبيصيبش يدوش).
    10. انت في مقالتك الاولى لم تتحدث عن المشروع بقدر انتقادك للفريق وحكمك عليه بالفشل او النجاح المحدود. اما بالنسبة لتكرار الوجوه فانا لا اتفق معك فالفريق يحوي العديد من الوجوه الجديدة والتي لم تظهر سابقاً
    11. ان عبارة (طعننا بالخنجر) والتي استفزتك هي حقيقة لأنك بمجرد دخولك للكروب قمت بكتابة مقالتك الاولى في اليوم الثاني وكأنك – عذراً على التشبيه- ( حصان طروادة) لم تود سوى الدخول الى داخل الفريق. وألم الاخ بحر لأنك من اصدقائه كما علمت منه.
    واخيراً اود ان اخبرك رغم اننا لم نلتقي لكني وددت اللقاء بك دوما لكثرة ما سمعت عنك من الفريق ممن هم اصدقائك واعجابهم بشخصك. وخلافنا معك هو خلاف موضوعي وليس شخصي, ونحن لا نرد يد تمتد لنا بالخير لدعم المشروع مادام هذا الدعم لن يبوب باتجاه معين.
    تحية حب وتقدير لشخصك واقول ختاماً (ان الخلاف لا يفسد للود قضية)

    جلال خليل
    عضو فريق وللشباب بصمة

    ردحذف
    الردود
    1. إلى السيد جلال خليل المحترم ...

      اخي بحر بحر جاسم ارجو إيصال هذا التوضيح للسيد جلال كوني محظور من الصداقة وسوف ادرج له هذا النص كرد في مدونتي ...

      بداية اتشرف بك عزيزي ومشارعنا هي نفسها انا كذلك اتشرف بلقائك و معرفتك وقبل ايام رايتك في راس الجسر لكنني ما إن عرفت ملامحك من صورك كنت مسرعا ولم استطع إيقافك للتعارف بك سيدي الكريم ..
      وانني واثق من كونك انسان مبدع ورائع لما تمثله من منبر صدق و حكمة بدورك بيننا نحن جميعا ..

      1- الاخ بحر حينما نشر التدوينة في مجموعة " انسم " قام بالإشارة الى اسمي فقط " بمعنى قصد اني ارى هذه التدوينة و هو نشر صورة من تدوينتي كذلك وو زميلنا الكريم عمر الهلالي لمح لي بان تساؤلات كثيرة تنتظر اجوبتي انا ...فكل شخص حسب رؤيته يفهم إلى حد كبير ان التدوينة موجهة الي ...

      2- ثق استاذي العزيز سواء اجتماعات عام الماضي او بالعام الحالي وجميع التحضيرات رأيتها وصادفتها على فيس بوك بالصور ولم يتم دعوتي او ابلاغي حتى برسالة فكيف اعلم بمواعيد اللقاءات !!!

      3- بالنسبة لتحدث بحر باسم المجموعة انه امر راقي فهو يمتلك كل المقومات و اتمنى ان يعطي الجميع ارائهم و شكرا لـ Muhanna Ahmed و سلام الانصاري على موافقهم بهذا الامر .

      4- بخصوص تحويل مشروع القراءة الى مهرجان وللشباب بصمة ..هذا امر لم يتم اعلان عنه أو على الاقل انني لم اكن على علم به وهو شيء طبيعي ولا يمكن قياس عليه تقييم تدوينات يحيى او حتى بحر فهو امر اني ربما بالمستقبل نرجع لا سمح الله الى مشروع القراءة او ان شاء الله يتم تطوير وللشباب بصمة اكثر .

      5- كل ارائك الكريمة بخصوص تدوينتي عن مشروع القراءة انا معاك واتفهم كل ذلك ولكن ثق استاذي العزيز ليس لها اي علاقة بمهرجان وللشباب بصمة ...فانا دونت قبل 7 اشهر وانتهى في حينها ..وما يحدث الان هو مخالطة اوراق والافكارر ليس إلا والتي انطلقت من تساؤلات بحر وتدوينته فانا اصلا نسيت تدوينتي . لذا اؤكد على عدم المقارنة والقياس فلا يجوز تقليل من شأن مهرجان للشباب بصمة الواعد بالكثير على مدار الايام القادمة .

      6- سبق واخبرتك سيدي الكريم انه لم اكن على اي علم بمواعيد اللقاءات وحينما دونت انا قبل 7 اشهر كانت تدوينتي واضحة جدا فشملت ارائي تلك الايام فقط واصر انه لا يمكننا مقارنتها مع ما يحدث اليوم .

      7- الامر ليس انني لم ادخل فريق بتدوينتي الامر هو من يفهم ذلك بهذا الشكل وهذا للاسف ما حصل لكنني مستمر مع الجميع وعلى تواصل دائم رغم غيابي الميداني .

      8- بكل تأكيد نحن نتحاور عن الافكار والرؤى وليس الاشخاص الجميع عندي اعزاء ولكم مكانة كبيرة فردا فردا ومنهم بحر فانني نمت معه بغرفة واحدة واكلنا معا وهو اول الذين تعرفت بهم ضمن الجروب بعد السيد على عرفة ..ولا يمكن لأي مشروع او حدث او فكرة او رؤية ان يسبب شرخا صغيرا لبحر في قلبي وعقلي وهو اعلم بكل ذلك وانا واثق ايام القادمة سوف يجمعنا الكثير لان هذه المدينة لا تمتلك سوا هذه النخبة التي فيها خليط من اغلب التخصصات والمجالات والامكانات .

      9- انني اكثر شوقا لمقابلتك وتعرف بك وجميع الاصدقاء والزملاء لهم مكانة ايجابية عندي وللغاية والحمدلله على ذلك ..

      دمت بخير ايها الكريم فخور بكل كلمة قدمتها لي و على الملتقى .

      حذف